دمنهور الوحش
اهلا وسهلا بكم في منتدى دمنهور الوحش

بلد الخير والعطاء

نسعد بتسجيلكم


لكل ابناء دمنهور الوحش
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدى دمنهور الوحش
مريم فون لخدمات المحمول بيع-شراء-صيانة-سوفت وير
ابراهيم قاعود لخدمات الريسيفرات سوفت ويرملف قنوات فك شفرات
للتواصل والاستفسارات مع الادارة عبر البريد الاليكتروني seleemaglan@yahoo.com
النحو الوافي الاستاذ/قدري كمال معلم اول لغة عربية مدرسة دمنهور الوحش الاعدادية والمشرف بالمنتدى التعليمي
محمد المصري لصيانة الكمبيوتر والدش هاتف0405751540
الشيخ مصطفى قاعود للعلاج بالقرأن والرقية الشرعية

شاطر | 
 

 فوبيا الاخوان لن تتكرر في انتخابات مجلس الشعب 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الشنوانى

avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: فوبيا الاخوان لن تتكرر في انتخابات مجلس الشعب 2010    الجمعة 03 ديسمبر 2010, 8:09 pm

انني على يقين من ان ما حدث من تزوير في الانتخابات التشريعية الاخيرة في عام 2005 لن يحدث في انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 المقررة بعد عدة اشهر وان “فوبيا الاخوان” التي لوثت الاجواء لن يكون لها مكان في المسيرة الانتخابية المرتقبة بـ انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 لاسباب عديدة منها ان التيارات ذات الصبغة الدينية والاسلامية خصوصا سواء كانت اخوانا او جماعات قد افتضح امرها اذا لا مطمع لها سوي الوصول الى مقعد السلطة ثم لا يهم ان كانت الدولة ستنهار او “تضيع”! وتغرق لا فرق! الشيء الاخر هو ان مصر تستحق ان تدافع- بحق- عن تراثها الديمقراطي منذ ما يقرب من قرن ونصف القرن تعرف مجلس شورى النواب وتحتكم الى صناديق الاقتراع وتفسح مجالا لـ “لا” ولـ “نعم” معا.. الشيء الثابت ان بعض المحافظين الذين شوهوا هذا المشهد الديمقراطي الرائع قد اصبحوا “خارج نطاق الخدمة”.. وبعضهم- كما يعرف الكثيرون- قد استخدموا فوبيا الاخوان التي اصابت الحكومة بحالة من الهلع غير مسبوقة خصوصا بعد نتاج الجولة الاولي في الانتخابات التشريعية الاخيرة.. لتحقيق مكاسب ومنهم من خرج بصيد ثمين!! والسبب الرابع هو ان النظام السياسي المصري ليس في حاجة الى ان يتحمل “وزر” عدد من المحافظين وكبار الاداريين في الدولة الذين ملأوا الدنيا تقارير كاذبة فجنوا على صورة مصر الجميلة والمشرقة.. والاهم- من وجهة نظري- ان التيارات الاسلامية قد بدت مفلسة امام الجميع، فلا مبرر لبطش او تزوير او تزييف في انتخابات مجلس الشعب 2010 .

واليوم- في اعتقادي- اصبح الناس اكثر نضجا فالاختيارات المقبلة بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 ستخضع لمعايير ذاتية صارمة فمثلا أولئك الذين فازوا بالتزوير هم من الضحالة الفكرية والثقافية بحيث لا يذكر لهم أبناء دوائرهم “أي شيء” او كلمة او موقف.. هم جلوس وكان على رؤوسهم الطير داخل البرلمان.. لا حس ولا خبر .

وأذكر ان شريحة من المثقفين والادباء من ابناء دائرة شربين “محافظة الدقهلية” اكدت ان النائب الذي يمثل شربين لنحو عشر سنوات لم يضبط مرة واحدة- في حياته- متلبسا في قراءة كتاب او جريدة.. ولم يثبت عنه ان شارك- مشاركة مجتمعية- في اي نشاط قبل وبعد اختياره ثم ان القضاء المصري اكد انه لم يجلس في مقعده تحت القبة الا بالتزوير وافاد ببطلان ما ترتب على ذلك.. لكن لم يتحرك احد، ولم تتغير ملامح المشهد السياسي!

اقول ذلك مشيرا الى ان بورصة الترشيحات لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 بدأت- منذ الان-تفرز ما لديها لكن المواطنين لن يكونوا بعيدين عن هذه البورصة.. فلقد اكتووا بنيران لا معنى لها اللهم الا العناد وتعمد الاساءة وتزييف الارادة.. ولاول مرة اري في ضواحي مدينة شربين مواطنين يكتبون على لافتات طالبين من بعض الشخصيات ان تسارع بترشيح نفسها في الانتخابات التشريعية المقبلة حتى لا يبادر الجهلة وانصاف المتعلمين بالترشيح.. من بين الاسماء المطلوبة رجل ينطبق عليه قول الامام على بن ابي طالب: اعرف الخير تعرف اهله!.. وهذا الامر وهو- من وجهة نظري- يعتبر احد اشكال النضج السياسي واعلان رفض اسلوب التزوير وخطف الاصوات الذي اكده القضاء المصري.. والحيلولة في ذات الوقت- دون ظهور من لا يستحقون ويجلسون في مقاعد مجلس الشعب اغتصابا!

وفي ظني ان المستقبل السياسي لمصرنا- خصوصا فيما يتعلق بسلطتها التشريعية يستحق ان نحافظ عليه من الدنس الانتخابي الذي لا يبرع الاخرون الا فيه مستعينين في ذلك بجميع الاساليب المشروعة وغير المشروعة.

واخيرا ان ما تحقق في مجال الاصلاح السياسي في ارض المحروسة كبير ولا ينبغي ان نتهاون معه بالسماح لشخص او آخر لا ينعمون بغير الامية السياسية والثقافية ان يقفزوا على المقاعد بـ انتخابات مجلس الشعب 2010 .

بالفعل سيكون للجماهير الصوت الاعلى خلال انتخابات مجلس الشعب 2010 ولن تتكرر مأساة الانتخابات الاخيرة.. والثابت ان عددا من النواب والمحافظين غير الشرفاء سيطويهم النسيان



_________________
لا اله الا الله
محمد رسول الله
اللهم اني اعلم اني اعصيك..ولكني احب من يطيعك
فاجعل اللهم حبي لمن اطاعك..شفاعه تقبل لمن عصاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوبيا الاخوان لن تتكرر في انتخابات مجلس الشعب 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دمنهور الوحش :: عن دمنهور الوحش :: قسم الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: