دمنهور الوحش
اهلا وسهلا بكم في منتدى دمنهور الوحش

بلد الخير والعطاء

نسعد بتسجيلكم


لكل ابناء دمنهور الوحش
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدى دمنهور الوحش
مريم فون لخدمات المحمول بيع-شراء-صيانة-سوفت وير
ابراهيم قاعود لخدمات الريسيفرات سوفت ويرملف قنوات فك شفرات
للتواصل والاستفسارات مع الادارة عبر البريد الاليكتروني seleemaglan@yahoo.com
النحو الوافي الاستاذ/قدري كمال معلم اول لغة عربية مدرسة دمنهور الوحش الاعدادية والمشرف بالمنتدى التعليمي
محمد المصري لصيانة الكمبيوتر والدش هاتف0405751540
الشيخ مصطفى قاعود للعلاج بالقرأن والرقية الشرعية

شاطر | 
 

 مصر تحجب "إنجيل يهوذا" لعدم إغضاب المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن الشنوانى

avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

مُساهمةموضوع: مصر تحجب "إنجيل يهوذا" لعدم إغضاب المسيحيين    الخميس 11 نوفمبر 2010, 2:08 pm

رفضت السلطات المصرية عرض "إنجيل يهوذا" لزوار المتحف القبطي، وقررت إيداعه المخازن، حتى لا يؤدي ذلك إلى إثارة مشاغر الغضب عند المسيحيين في مصر.
وصرح الدكتور زاهي حواس، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، إن إنجيل يهوذا، الذى استعادته مصر من الولايات المتحدة، في يوليو الماضى، لن يتم عرضه فى المتحف القبطي، أو في أي من المتاحف المصرية، و"سيكتفى بتخزينه في المخزن المتحفي بالمتحف القبطي، حفاظًا على مشاعر الأقباط".
ويبرز المخطوط هجوم المسيح على الكهنة والأتباع، ويدعي أنهم سيسوقون شعب الكنيسة إلى الذبح كالقرابين. ويقدم تفسيرًا أسطوريًا لنشأة العالم. وصف تلاميذ المسيح كلهم بأنهم على باطل، بينما يهوذا وحده هو صاحب الطريق الصحيح. ويشير إلى أن تلاميذ المسيح أشركوا وكفروا بالإله الحقيقي، رب يسوع ويهوذا، حسب معتقده.
وكشف حواس في تصريح نشرته صحيفة "المصرى اليوم" الثلاثاء عن وجود مفاوضات بين المجلس الأعلى للآثار مع سويسرا والولايات المتحدة، من أجل استرداد باقى أجزاء الإنجيل، مضيفًا: "نحن فى معارك مستمرة لاستعادته، لأنه جزء من الحضارة المصرية".
لكنه أكد أن عرض الإنجيل فى مصر "أمر مستحيل، لأنه يتضمن أشياء تسيء للعقيدة المسيحية، ومثلما لا نقبل عرض أى شىء يسىء للإسلام، فنحن نرفض عرض أى شىء يسيء للمسيحية"، مشيرًا إلى أن استعادة الإنجيل أمر مهم، لأنه جزء من تاريخ مصر، "حتى إن وضع فى المخازن".
وترجع قصة اكتشاف إنجيل يهوذا في مصر وتهريبه منها ثم عودته إليها إلى عام 1978، حينما اكتشف فلاح مصرى تلك المخطوطات الخاصة بإنجيل يهوذا في إحدى قري محافظة المنيا، (300 كم جنوب القاهرة)، ثم باعها لرجل من القاهرة، باعها الأخير بدوره إلى أحد تجار الآثار, الذي لم يفهم مدي أهميتها, فألقاها بإهمال في مخازنه.
وظلت المخطوطات مع تاجر الآثار المصري حتى رآها أحد الخبراء السويسريين معه، وكان ذلك الخبير واعياً بما يكفي بما تعنيه هذه المخطوطات, فسرقها وهربها إلى سويسرا، لكنها عادت مرة أخري إلى القاهرة بعدما استعادها تاجر الآثار المصري الذي نبهته سرقة المخطوطات إلى مدى أهميتها. وتعرض المخطوط نتيجة هذه المحاولات إلى تدمير عنيف، ما جعل أجزاءً منه ممسوحة تماماً وأخرى ممزقة.
وبعد أن فشل تاجر الآثار المصري في بيع تلك المخطوطات، أودعها في إحدي الخزائن البنكية في لونج آيلاند في نيويورك, وظلت هناك لمدة 16 سنة مما تسبب في تدميرها أكثر, وزادت صعوبة قراءة نصوصها، حتى تزعم الباحث الأمريكى مايكل فان رين حملة تطالب بإعادة هذا الإنجيل إلى مصر، والذى استعادته في يوليو الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر تحجب "إنجيل يهوذا" لعدم إغضاب المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دمنهور الوحش :: عن دمنهور الوحش :: قسم الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: